مستشار بأكاديمية ناصر: إلغاء الطوائ ثمرة دماء شهداء الجيش والشرطة |خاص

اللواء طيار دكتور هشام الحلبي
اللواء طيار دكتور هشام الحلبي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، "إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سنوات"، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد الوصول إلى "الأمن والاستقرار".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر حسابه على فيسبوك: إن "مصر باتت بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدا انه قرر، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

من جانبه قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن حالة الطوارئ كانت مرتبطة بالوضع الأمني داخل مصر وكان لابد منه لما مرت به البلاد من أحداث وتم تفعيل القانون بشكل قانوني ولم يتأثر به المواطن العادي ولم يتعرض له أحد سوى الخارجين عن القانون.

 

وتابع: "كان ضرورى استمرار ذلك القرار وقتها لما تعرضنا له من إرهاب ولفرض الأمن والاستقرار".


وأضاف اللواء الحلبي، أن الإعلام المضاد كان يتشدق بتطبيق مصر لقانون الطوارئ ولكن القانون ساعد كثيرا في استعادة الأمن والاستقرار وهما طريق التنميه وأصبح الان لمصر وضع أمني مميز ويحسب للقيادة المصرية إلغاء حاله الطوارئ عقب الوصول إلى الاستقرار الأمني.


وأشار إلى أن الغاء القرار سيكون سببا قويا في جذب الاستثمار والسياحة، كما سيعزز صورة مصر خارجيا.

 

وتابع: "الوضع الذي وصلنا له بفضل دماء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين الذين دفعو حياتهم فداء لتراب الوطن وأبنائه للوصول لذلك الاستقرار وذلك ثمن غالي للغاية.. القرار تزامن مع الموسم السياحي والوصول لأعلى نسب الاستقرار والتوقيت مناسب للغاية".